Cov

الفضاء الثقافي مانديلا: أوت 2017

تمّكن فريق الفضاء الثقافي مانديلا طيلة شهر أوت 2017 من تنشيط 17 ورشة تنشيط موزعة على أربعة نواديمختلفة – ورشة طلة فن للرسم، نادي الموسيقى، نادي الكتاب للطفل ونادي التعبير الجسماني:

قامت منشّطّات نادي الرسّم على امتداد ستة حصص من العمل على بداية تشكيل التمثال النصفي لشخصية ” مانديلا” حيث تّم تعريف الأطفال على المواد المستعملة مثل مادّة الطين أساسا هذا إلى جانب انفتاح النادي على المحيط الخارجي من خلال زيارة ورشة الحدادّة وتمكين الأطفال أثناء ذلك من التعامل المباشر مع المواد.

أما في إطار نادي الموسيقى وخلال ستة حصص تمّ تركيز العمل على الأغنية الإفريقية من خلال إنشاد أغاني افريقية مختلفة مثال أغنية “يا زينه” مع تعّلم العزف على آلة الكمنجة وتوظيف قدرات الأطفال في العزف والغناء لإحياء حفل تدشين محّطة الانتظار النموذجية في الثانية عشر من شهر أوت الفارط.

على غرار النوادي السابقة، قامت منشّطّة نادي الكتاب بزيارات منتظمة للمكتبة العموميّة على امتداد ثلاثة حصص حيث تمّ التنويع في الأنشطة وذلك بتعاون مع ناشطي المكتبة لتطوير القدرات الإبداعية للطفل ممّا زاد من عدد المنخرطين بالنادي.

ختاما وخلال حصتين تمّ العمل في نادي التعبير الجسماني على تمكين الأطفال من التحّرك بإتباع إيقاعات مختلفة وذلك لتنمية مؤهلات التعبير والإبداع لديهم.

gplus-profile-picture

Ecrit par:

ATAC
L’Association Tunisienne d’Action Culturelle - ATAC est une association, fondée le 11 février 2011, à but non lucratif, elle met en commun des moyens pour faire face aux phénomènes de stagnation et d’inaction en incitant les jeunes à s’engager dans différents domaines : Culturels, Sociaux, Développements et Droits de l’Homme

Laisser un commentaire

Votre adresse email ne sera pas publiée.

Articles en relation

Commentaires récents

  • Sara Taboubi dit :

    We are among the 22 CREATIVE PROJECTS selected by SouthMedCV as part of MedCulture. #ATAC #SmallSc

Revenir en haut