الفضاء الثقافي مانديلا: أنشطة نوفمبر 2017

خلال شهر نوفمبر 2017، احتفى الفضاء الثقافي مانديلا بالتنوّع المعرفي الموجّه للطفل بشكل خاص حيث:

نظّم منشّطو نادي الموسيقى، وخلال شهر نوفمبر 2017، تسعة حصص اعتنت بمراجعة كل الأغاني الإفريقيّة التى عملوا عليها سابقا عزفا وغناءا مع إضافة أغاني جديدة في  العزف.

تمّ العمل في نادي الكتاب وخلال خمس حصص على إنتاج نص مسرحيّة “االنبيل” من قبل الأطفال الناشطين في النادي حيث تمّ تجسيد المسرحيّة عبر مراحل فكان النشاط أحيانا مركزّا على بعض المشاهد المتقطعّة واحيانا أخرى مركزّا على المسرحيّة مسترسلة، ثم اختيرت الازياء المناسبة للشخصيات ليتمّ بعد ذلك الاعتناء بإصلاح أخطاء النطق والشكل للنص المسرحي.

تمّ تجسيد في إطار نادي طلة فن (نادي الرسم) خمسة تماثيل لـ”نيلسون مانديلا و ذلك بالمراوحة بين اعتماد مادتي الشمع والجبس.

اعتنى نادي اللغة الفرنسيّة، بدوره، بالبلدان الإفريقيّة سواء من الناحيّة الجغرافيّة او الثقافيّة من عادات و تقاليد وخصائص عقائديّة مع التركيز على الاستفادة اللغويّة و ذلك بالتطّرق الى العديد من المصطلحات الجديدة وقد تمّ ذلك من خلال عدّة طرق اهمّها الالعاب الفكريّة.

جمع نادي التعبير الجسماني بين الترفيه والإضافة الثقافيّة وذلك بتعلّم بعض اللوحات الراقصة التي كان للرقص الافريقي نصيب منها.

gplus-profile-picture

Ecrit par:

ATAC
L’Association Tunisienne d’Action Culturelle - ATAC est une association, fondée le 11 février 2011, à but non lucratif, elle met en commun des moyens pour faire face aux phénomènes de stagnation et d’inaction en incitant les jeunes à s’engager dans différents domaines : Culturels, Sociaux, Développements et Droits de l’Homme

Laisser un commentaire

Votre adresse email ne sera pas publiée.

Articles en relation

Commentaires récents

Revenir en haut