سيني فوايي بسيدي بوزيد: انجاز 06 أفلام قصيرة

انتهت مؤخرا نوادي السينما بمعهد الطاهر حداد بالرقاب والمدرسة الإعدادية بالسعيدة من انجاز ستة أفلام قصيرة: فيلم “قطرة” من إخراج  نجاح جلالي، فيلم “فُتات البلاستيك” من إخراج سندس فالحي، فيلم وثائقي “زويتينة”، فيلم “علي الباندي” من إخراج منتصر ميساوي، فيلم صلصال “هولاكو” من إخراج فتحي قادري وفيلم وثائقي “السعادة على عجلة”.

ومن المنتظر أن تنطلق جولة عروض ونقاش لهذه الأفلام بمختلف مبيتات المدارس الإعدادية والثانوية بجهة سيدي بوزيد يوم الأربعاء 03 أفريل 2019.

 وللتذكير يهدف مشروع  Ciné-Foyer: تركيز نوادي سينما بالمبيتات” والذي انطلق منذ شهر سبتمبر 2018 ويتواصل إلى حدود شهر أوت 2019، إلى تمكين تلاميذ وشباب المناطق المحرومة، من كلا الجنسين ومن مختلف الخلفيات الاجتماعية، من حقهم في الثقافة ومن الوصول إلى السينما وتعلم أبجدياتها وتحفيزهم لاستخدام السينما كأداة للتغيير.

“سيني فوايي” من تنظيم الجمعية التونسية للحراك الثقافي وبالشراكة مع مندوبتي التربية والشؤون الثقافية بسيدي بوزيد وديوان الخدمات المدرسية بسيدي بوزيد وجمعية أضواء المدينة وبدعم من قبل تفنن- تونس الإبداعية، وهو مشروع لتعزيز القطاع الثقافي، بتمويل من الاتحاد الأوروبي في إطار برنامج دعم قطاع الثقافة في تونس (PACT) التابع لوزارة الشؤون الثقافية. المشروع عبارة عن تعاون لشبكة المعاهد الثقافية الوطنية للاتحاد الأوروبي (EUNIC) والتي ينفذها المجلس الثقافي البريطاني.

Ecrit par:

ATAC
L’Association Tunisienne d’Action Culturelle - ATAC est une association, fondée le 11 février 2011, à but non lucratif, elle met en commun des moyens pour faire face aux phénomènes de stagnation et d’inaction en incitant les jeunes à s’engager dans différents domaines : Culturels, Sociaux, Développements et Droits de l’Homme

Laisser un commentaire

Votre adresse email ne sera pas publiée.

Articles en relation

Commentaires récents

Revenir en haut