Juin
20
sam
2015
Screen Moov in Sfax from 20 to 25 june 2015
Juin 20 @ 00:00 – Juin 25 @ 00:00
Screen Moov in Sfax from 20 to 25 june 2015 @ Sfax | Sfax | Tunisie

دعما للثقافة و السينما في تونس، شاشة تتحرك بعروض سينمائية للأطفال  الدورة الثانية تحت شعار: 0 مليم دعم  و تحط الرحال في ولاية صفاقس من 20 الى 25 جوان 2015

يهدف إلى الترفيه عن الأطفال و تطوير الإمكانات الفنية لديهم باستخدام شاشة سينما تتحرك كأداة حلم تمكنهم من تعلم ثقافة الحوار من خلال نقاشهم للمواضيع التي يتم طرحها في الأفلام المعروضة. يلتف المشاهدون الأطفال و أهاليهم مجانا أمام شاشة السينما لتكون السينما وسيلة للمتعة والثقافة في كثير من مدن تونس حيث تنعدم دور العرض والقاعات السينمائية المغلقة المتخصصة.

الأفلام التي يتم عرضها أفلام تونسية تطرح أحلام الطفولة، والحياة الأسرية و العلاقات الاجتماعية و هي رسالة من المشرفين على هذا البرنامج على دعم السينما التونسية: السينما التي تحاكي واقعنا، هويتنا، حضارتنا، مشاكلنا، تقاليدنا وتراثنا، وهي التي تستقطب الجمهور التونسي، فالمواطن التونسي من حقه أن يرى نفسه في الصورة السينمائية لتحسين فكره ووعيه بالمكان وإثراء شخصيته وتهذيبها. وهذا و حسب رأي المنظمين لبرنامج الشاشة المتحركة لن يكون إلا عبر إستراتيجية وطنية لدعم قطاع السينما في تونس.

في اختتام كل عرض يفتح المجال للنقاش ليبدي الأطفال آرائهم حول الأفلام التي تم عرضها و يتجاوزون ذلك ليعلنوا أحلامهم و تصوراتهم لمستقبلهم و مستقبل تونس في عيون أطفالها.

« 0 مليم دعم » هو شعار الدورة الثانية من برنامج شاشة تتحرك فبعد 4 أشهر من البحث المتواصل عن تمويل، لم تكن إلا ركضا وراء السراب. و بقلوب محبة ومؤمنة بما تقوم وتسعى إليه يعتزم المشرفون على البرنامج تنظيم الدورة الثانية على أمل أن يحضا كلاهما « السينما و الطفولة » بالدعم و الرهان. علما أنه تم اختيار الانطلاق في جولة العروض السينمائية للأطفال من ولاية سيدي بوزيد كرسالة واضحة لضرورة تفعيل اللامركزية الثقافية.

ولمزيد المعلومات:

رابط الصفحة الرسمية للبرنامج: https://www.facebook.com/screenmoov

سارة طبوبي مشرفة على برنامج الشاشة المتحركة عن جمعية السينما المتجولة :  53994108

خلود الزريبي  عن الجمعية التونسية للحراك الثقافي بصفاقس : 58973494 أو 25973498

Commentaires récents

Revenir en haut