Juin
13
sam
2015
شاشة تتحرّك / SCREEN MOOV إفتتاح الدورة الثانية من
Juin 13 @ 17:00 – 19:00

تتشرّف الجمعية التونسية للحراك الثقافي ATAC و جمعية السينما المتجولة CIR بدعوتكم لحضور اليوم الإفتتاحي للدورة الثانية لجولة العروض السينمائية للأطفال “Screen Moov” و ذلك يوم 13 جوان 2015 بالفضاء الثقافي مانديلا على الساعة الخامسة بعد الزّوال.

invitation

Juin
20
sam
2015
Screen Moov in Sfax from 20 to 25 june 2015
Juin 20 @ 00:00 – Juin 25 @ 00:00
Screen Moov in Sfax from 20 to 25 june 2015 @ Sfax | Sfax | Tunisie

دعما للثقافة و السينما في تونس، شاشة تتحرك بعروض سينمائية للأطفال  الدورة الثانية تحت شعار: 0 مليم دعم  و تحط الرحال في ولاية صفاقس من 20 الى 25 جوان 2015

يهدف إلى الترفيه عن الأطفال و تطوير الإمكانات الفنية لديهم باستخدام شاشة سينما تتحرك كأداة حلم تمكنهم من تعلم ثقافة الحوار من خلال نقاشهم للمواضيع التي يتم طرحها في الأفلام المعروضة. يلتف المشاهدون الأطفال و أهاليهم مجانا أمام شاشة السينما لتكون السينما وسيلة للمتعة والثقافة في كثير من مدن تونس حيث تنعدم دور العرض والقاعات السينمائية المغلقة المتخصصة.

الأفلام التي يتم عرضها أفلام تونسية تطرح أحلام الطفولة، والحياة الأسرية و العلاقات الاجتماعية و هي رسالة من المشرفين على هذا البرنامج على دعم السينما التونسية: السينما التي تحاكي واقعنا، هويتنا، حضارتنا، مشاكلنا، تقاليدنا وتراثنا، وهي التي تستقطب الجمهور التونسي، فالمواطن التونسي من حقه أن يرى نفسه في الصورة السينمائية لتحسين فكره ووعيه بالمكان وإثراء شخصيته وتهذيبها. وهذا و حسب رأي المنظمين لبرنامج الشاشة المتحركة لن يكون إلا عبر إستراتيجية وطنية لدعم قطاع السينما في تونس.

في اختتام كل عرض يفتح المجال للنقاش ليبدي الأطفال آرائهم حول الأفلام التي تم عرضها و يتجاوزون ذلك ليعلنوا أحلامهم و تصوراتهم لمستقبلهم و مستقبل تونس في عيون أطفالها.

« 0 مليم دعم » هو شعار الدورة الثانية من برنامج شاشة تتحرك فبعد 4 أشهر من البحث المتواصل عن تمويل، لم تكن إلا ركضا وراء السراب. و بقلوب محبة ومؤمنة بما تقوم وتسعى إليه يعتزم المشرفون على البرنامج تنظيم الدورة الثانية على أمل أن يحضا كلاهما « السينما و الطفولة » بالدعم و الرهان. علما أنه تم اختيار الانطلاق في جولة العروض السينمائية للأطفال من ولاية سيدي بوزيد كرسالة واضحة لضرورة تفعيل اللامركزية الثقافية.

ولمزيد المعلومات:

رابط الصفحة الرسمية للبرنامج: https://www.facebook.com/screenmoov

سارة طبوبي مشرفة على برنامج الشاشة المتحركة عن جمعية السينما المتجولة :  53994108

خلود الزريبي  عن الجمعية التونسية للحراك الثقافي بصفاقس : 58973494 أو 25973498

Oct
31
sam
2015
Oct 31 @ 08:30 – 12:00

Invitation

Dans le cadre du projet de Promotion de l’Emploi Agricole des jeunes dans les zone Rurales – PEAR, l’Association Tunisienne d’Action Culturelle – ATAC à l’honneur de vous inviter au salon de l’emploi agricole qui se déroulera le 31 octobre 2015 à Regueb à partir de 08H30.

Ce salon est organisé avec le soutien du Fonds pour la formation et la promotion de l’emploi des Jeunes en Tunisie mise en œuvre par la  Deutsche Gesellschaft FürInternationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH et avec le partenariat de l’UGTT, l’UTAP, NEXUS, CTV.

Programme

 08H30 : Accueil des invités

09H00: Ouverture officielle : Président  d’ATAC

09H05: Présentation du projet Fonds pour la formation et la promotion de l’emploi des Jeunes: Chef de projet

09H10: Présentation des partenaires (UGTT –Nexus)

9H20: L’Union Régionale de l’Agriculture et de la Pêche (UTAP)

09H25: Cellule Territoriale de Vulgarisation Agricole (CTV Regueb)

09H30: Présentation du projet Promotion de l’Emploi Agricole PEAR /Contexte-Utilité de ce projet et première phase – Sensibilisation

Projection du Spot « Oui l’agriculture recrute ! »

09H45: Deuxième phase: formation Technique Conception et mise en Œuvre – Reportage Photo

10H00: Troisième phase accompagnement des jeunes dans leurs parcours professionnel: Formation des Conseillers – COPA et Trois pistes d’Orientation Professionnelle dégagées

Projection du film « Révolution des poires »

10H15 : Visite guidé des stands/Salon (Travail Salarié, Entrepreneuriat, Société Mutuelle de Services Agricoles)

10H30 : Pause-café et libre discussion dans les Stands (Un facilitateur/rapporteur est affecté à chaque atelier)

11H30 : Restitution des discussions; échanges et recommandations

12H00 : Clôture

OutsideInside

Fév
27
sam
2016
ندوة حول: الانعكاسات السياسية و الاقتصادية للفساد
Fév 27 @ 09:00 – 12:00

دعــــــــــــــــــــــــــــــــــوة

تتشرف الجمعيات و المنظمات  المشاركة في مبادرة “شاشة مفتوحة ضدّ الفساد” بدعوتكم لحضور الندوة الجهوية حول الفساد: كلّنا ضحايا، كلّنا مسؤولون. و ذلك يوم السبت 27 فيفري 2016 بالمركب الشبابي 17 ديسمبر، بسيدي بوزيد انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا.

يتضمن البرنامج تقديم مبادرة شاشة مفتوحة ضدّ الفساد و كلمات كل من الجمعية التونسية للحراك الثقافي، الجمعية التونسية لمكافحة الفساد، منظمة أنا يقظ، كلمة الرابطة التونسية للدفاع عم حقوق الإنسان فرع سيدي بوزيد و الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد. كما سيتم عرض ما قبل الأول لفيلم ” عندكشي شكون؟” و مداخلة للأستاذ ابراهيم الميساوي حول: ” الانعكاسات السياسية والاقتصادية للفساد”

فمرحـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــبا بكم


Inside Outside

Commentaires récents

Revenir en haut