Juin
13
sam
2015
شاشة تتحرّك / SCREEN MOOV إفتتاح الدورة الثانية من
Juin 13 @ 17:00 – 19:00

تتشرّف الجمعية التونسية للحراك الثقافي ATAC و جمعية السينما المتجولة CIR بدعوتكم لحضور اليوم الإفتتاحي للدورة الثانية لجولة العروض السينمائية للأطفال “Screen Moov” و ذلك يوم 13 جوان 2015 بالفضاء الثقافي مانديلا على الساعة الخامسة بعد الزّوال.

invitation

Juin
20
sam
2015
Screen Moov in Sfax from 20 to 25 june 2015
Juin 20 @ 00:00 – Juin 25 @ 00:00
Screen Moov in Sfax from 20 to 25 june 2015 @ Sfax | Sfax | Tunisie

دعما للثقافة و السينما في تونس، شاشة تتحرك بعروض سينمائية للأطفال  الدورة الثانية تحت شعار: 0 مليم دعم  و تحط الرحال في ولاية صفاقس من 20 الى 25 جوان 2015

يهدف إلى الترفيه عن الأطفال و تطوير الإمكانات الفنية لديهم باستخدام شاشة سينما تتحرك كأداة حلم تمكنهم من تعلم ثقافة الحوار من خلال نقاشهم للمواضيع التي يتم طرحها في الأفلام المعروضة. يلتف المشاهدون الأطفال و أهاليهم مجانا أمام شاشة السينما لتكون السينما وسيلة للمتعة والثقافة في كثير من مدن تونس حيث تنعدم دور العرض والقاعات السينمائية المغلقة المتخصصة.

الأفلام التي يتم عرضها أفلام تونسية تطرح أحلام الطفولة، والحياة الأسرية و العلاقات الاجتماعية و هي رسالة من المشرفين على هذا البرنامج على دعم السينما التونسية: السينما التي تحاكي واقعنا، هويتنا، حضارتنا، مشاكلنا، تقاليدنا وتراثنا، وهي التي تستقطب الجمهور التونسي، فالمواطن التونسي من حقه أن يرى نفسه في الصورة السينمائية لتحسين فكره ووعيه بالمكان وإثراء شخصيته وتهذيبها. وهذا و حسب رأي المنظمين لبرنامج الشاشة المتحركة لن يكون إلا عبر إستراتيجية وطنية لدعم قطاع السينما في تونس.

في اختتام كل عرض يفتح المجال للنقاش ليبدي الأطفال آرائهم حول الأفلام التي تم عرضها و يتجاوزون ذلك ليعلنوا أحلامهم و تصوراتهم لمستقبلهم و مستقبل تونس في عيون أطفالها.

« 0 مليم دعم » هو شعار الدورة الثانية من برنامج شاشة تتحرك فبعد 4 أشهر من البحث المتواصل عن تمويل، لم تكن إلا ركضا وراء السراب. و بقلوب محبة ومؤمنة بما تقوم وتسعى إليه يعتزم المشرفون على البرنامج تنظيم الدورة الثانية على أمل أن يحضا كلاهما « السينما و الطفولة » بالدعم و الرهان. علما أنه تم اختيار الانطلاق في جولة العروض السينمائية للأطفال من ولاية سيدي بوزيد كرسالة واضحة لضرورة تفعيل اللامركزية الثقافية.

ولمزيد المعلومات:

رابط الصفحة الرسمية للبرنامج: https://www.facebook.com/screenmoov

سارة طبوبي مشرفة على برنامج الشاشة المتحركة عن جمعية السينما المتجولة :  53994108

خلود الزريبي  عن الجمعية التونسية للحراك الثقافي بصفاقس : 58973494 أو 25973498

Mai
21
sam
2016
معرض رسم للأطفال: بيئة سلام @ Espace Culturel Mandela
Mai 21 @ 16:00 – Mai 28 @ 17:00
معرض رسم للأطفال: بيئة سلام @ Espace Culturel Mandela | Regueb | Gouvernorat de Sidi Bouzid | Tunisie

معرض رسم للأطفال  ” بيئة سلام”

من 21 ماي إلى  28 ماي 2016 بالفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب

رسالة سلام يريدها الفضاء الثقافي مانديلا بالرقاب وتحت إشراف الجمعية التونسية للحراك الثقافي –ATAC   وبالشراكة مع جمعية السينما المتجولة من خلال تنظيم ثاني معرض رسم للأطفال بالجهة تحت عنوان ” بيئة سلام” تتويجا للدورة الثانية من ورشة “طلة فن” والتي تهدف إلى الترفيه عن الأطفال وتطوير الإمكانات الفنية لديهم باستخدام الرسم كأداة حلم تمكنهم من تعلم الثقافة البيئية وثقافة السلام وذلك من خلال البحث مع الأطفال في الفسيفساء وصناعة المكعبات الصغيرة واستعمالها لتشكيل لوحات فنية حول الطبيعة والبيئة تحت إشراف ثلة من خرجي الفنون الجميلة.

افتتاح المعرض سيكون يوم 21 ماي 2016 بالفضاء الثقافي مانديلا  حيث سيضم لوحات فنية وأعمل يدوية قام الأطفال برسمها وإنجازها خلال الو رشات الأسبوعية طيلة 4 أشهر وعرض فيلم ” تجوال ” للنوري بوزيد ضمن الدورة الثالثة للشاشة المتحركة والتي تحمل شعار” شاشة سلام ” حيث يلتف المشاهدون الأطفال وأهاليهم مجانا أمام شاشة السينما لتكون السينما وسيلة للوقاية من مخاطر العنف خاصة في المناطق التي تنعدم فيها دور العرض والقاعات السينمائية المغلقة المتخصصة وحتى المرافق الثقافية والترفيهية بالإضافة إلى توزيع جوائز و فقرات تنشيطية ثقافية أخرى.

الرسامة المشرفة علي ورشة ” طلة فن ” سوسن سليمي صرحت لموقع الحراك : ” ان افتتاح ثاني معرض للأطفال هو مكسب ثقافي وبيئي وأشارت الى ضرورة مزيد العمل على تحسيس وتو عوية الطفل بأهمية نظافة محيطه بدمج المواد المهملة في أعمال فنية “

لمزيد المعلومات الرجاء الاتصال بـ:

رياض عبيدي : 20117125

الجمعية التونسية للحراك الثقافي: 76641189

رابط الصفحة الرسمية للبرنامج https://web.facebook.com/Espace.Mandela:

Fév
4
dim
2018
حفل اختتام الدورة الرابعة لتظاهرة الشاشة المتحركة: شاشات صغيرة @ Maison des jeunes de Regueb. Sidi Bouzid
Fév 4 @ 10:00 – 12:00

تتشرف الجمعية التونسية للحراك الثقافي بدعوتكم للمشاركة في حفل اختتام الدورة الرابعة لتظاهرة ” الشاشة المتحركة

” شاشات صغيرة “

يوم الأحد 04 فيفري 2018  بدار الشباب بالرقاب ابتداء من الساعة العاشرة صباحا

مرحبـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا بكم

 

Commentaires récents

Revenir en haut